مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز يعقد اجتماعه السادس والثلاثين

https://hcie.ps/wp-content/uploads/2024/05/صورة-واتساب-بتاريخ-1445-11-05-في-12.17.50_5dc665d9.jpgمجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز يعقد اجتماعه السادس والثلاثين

رام الله 8 أيار 2024، عقد مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز اجتماعه السادس والثلاثين في مقر المجلس ضاحية الريحان وعبر تقنية الزوم بحضور أعضائه من الضفة الغربية وقطاع غزة.
وافتتح المهندس عدنان رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز اللقاء بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ورحب بأعضاء مجلس الإدارة الجدد الذي تم تعيينهم بقرار من فخامة الرئيس محمود عباس وشكر الأعضاء السابقين على الجهود التي بذلوها في دعم مسيرة الابداع وتمنى لهم التوفيق في أعمالهم، واستعرض جدول الأعمال الذي تم اعتماده من مجلس الإدارة.
واستعرض سمارة ما يقدمه المجلس للمبدعين الفلسطينيين، من مشاريع احتضان، يتم دعمها من خلال موازنة المجلس، وشركات ناشئة يتم دعمها من خلال صندوق دعم الابداع والتميز، بالإضافة إلى ابحاث علمية تطبيقية، يتم دعمها من خلال صندوق دعم الإبداع والتميز، ومن ضمن هذه المشاريع مشروع Gabapentin and Gabapentin Prodrug in Mouse Plasma and Brain الخاص بالدكتور رفيق قرمان والتقارير الفنية والمالية الصادرة عنه على أعضاء مجلس الإدارة وذلك للمساعدة في تحسين آلية عمل سير المشروع.
ومن جهة أخرى اعتمد مجلس الإدارة الاعلان من قبل المجلس لاستقطاب مشاريع إبداعية يتم الإعلان عنها ثلاث مرات في السنة وبتواريخ يحددها المجلس وتنظيم حفل إطلاق هذه المشاريع لتشجيعهم للتقدم للمجلس، وتكليف لجنة التقييم المركزي لأعداد الآلية اللازمة لذلك.
بدورها استعرضت السيدة سهير الجمل التقرير التنفيذي السادس والثلاثون للمجلس الأعلى والذي وتم اعتماده من قبل أعضاء مجلس الإدارة.
ونوه سمارة أن المجلس الأعلى للإبداع والتميز يعمل على تنظيم منتدى سنوي وهذه السنة سيكون المنتدى الوطني التاسع “القوة تتجدد” خاص بالابداع ، حيث يشمل المنتدى على محاضرات علمية ومعرض يشارك فيه أصحاب الشركات الناشئة والمشاريع الإبداعية لعرض منتجاتهم وأفكارهم لتسويقها
. وأشار سمارة ان المجلس الأعلى للإبداع والتميّز منذ إنشائه يسعى إلى تعزيز منظومة الإبداع والريادة الفلسطينية بكافة مكوناتها، لتحقيق اقتصادٍ وطني منافس ومبني على المعرفة، ومن هنا جاء المنتدى الوطني الثامن “الحياة الرقمية والإبداع” والذي عُقد في أكتوبر 2023 ليناقش جُملة من الأهداف الاستراتيجية التي من شأنها أن تعزز مكانة فلسطين الرقمية ضمن خارطة العالم الرقمي، ودعم الجهود نحو التحول الرقمي والذكي، والمساهمة في رفع مستوى الخدمات التي تقدم للأفراد والمجتمع بمختلف الفئات.
. واطلع أعضاء مجلس الإدارة على اللائحة الداخلية المنظمة لعمل اللجان التخصصية ومهامها في المجلس والتي تتكون من ستة لجان تخصصية وهي لجنة السياسات والتخطيط، ولجنة التحفيز والاستكشاف، ولجنة التقييم المركزي، ولجنة التعاون العربي والدولي، ولجنة التمويل والاستثمار، ولجنة التطوير التجريبي والاحتضان وتم توزيع الاستمارة ليختار كل عضو اللجنة التي تناسبه.

Author Description

yousef shaheen