“هيئة الرياضيات” تطلق منتدى رفاه الثامن والعشرين

https://hcie.ps/wp-content/uploads/2023/08/صورة-واتساب-بتاريخ-1445-02-04-في-13.10.21.jpg“هيئة الرياضيات” تطلق منتدى رفاه  الثامن والعشرين

أطلقت الهيئة الفلسطينية للرياضيات”رفاه”منتدى الرياضيات الثامن والعشرين بمشاركة 12 معلماً ومعلمة، بعنوان “مبادرات معلمي غزة في تعليم الرياضيات وتعلمها”، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، بدعم من منظمة “الكسو” بالشراكة مع المجلس الأعلى للابداع والتميز، وزارة التربية والتعليم، وكالة الغوث الدولية.
وقال د.أسامة زين الدين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية خلال كلمته بمقر جامعة الأزهر في غزة يوم 16 آب الجاري، “إن الرياضيات هو العلم الذي يعطي كل العلوم ونحتاجه لكل التخصصات، وأن نتائج وتوصيات هذه المبادرات في حال تطبيقها، تخرج طلاب متفوقين ومبدعين، تسهم قصص نجاح الملهمة في بناء دولتنا بالطريقة المثلى.
من جهته، أوضح الدكتور محمدود مطر وكيل مساعد الشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم، أن الدراسات الإقليمية والوطنية أظهرت أن هناك ضعفاً في الرياضيات، نحتاج لمعالجتها أبحاث نوعية تتناول السياسات العامة المعمول بها في الوزارة أو وكالة الغوث، ومراجعتها لتقديم حلول مناسبة وواقعية لتعمل على تحسين نوعية التعليم.
بدوره، بين إياد النجار ممثل وكالة الغوث أن وكالة الغوث تشجع البحث العلمي وتطوير مهارات المعلمين في برامج النمو المهني المستمر القائم على المدرسة، وأن هذه المبادرات الناجحة لها أهمية مميزة، ينبغي الاستفاده منها بالشكل المطلوب والعمل على تعميمها بخاصة أنها نفذت من خلال معلمين عاشوا التجربة بشكل حقيقي وواقعي.
فيما قال الأستاذ الدكتور رياض الخضري ممثل المجلس الأعلى للإبداع والتميز أن المجلس أنشئ لتحقيق انجازات ملموسة في مجال الدعم والاستثمار في المشاريع الإبداعية، مشدداً على ضرورة مواصلة فتح
2 / 2
الآفاق الدولية والاقليمية للمبدعين الفلسطينيين، وفتح قنوات الاتصال مع المبدعين الفلسطينيين في الشتات.
وقال د. عبد الجابر هودلي: “إن هذه السلسلة من المنتديات تأتي ضمن توجهات اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، ورسالة رفاه في نشر ثقافة الرياضيات، وثقافة البحث العلمي المرتبطة بالرياضيات، وتشجيع العاملين في قطاع التعليم في مجال الرياضيات وإثارة اهتمامهم بالرياضيات، إضافة إلى تحسين اتجاهات المجتمع الفلسطيني نحو الرياضيات،عبر إبراز أهمية تطبيقاتها في الحياة.
وشارك 12 معلماً ومعلمة من مختلف أرجاء قطاع غزة من المدارس الحكومية ووكالة الغوث الدولية، وقاموا بتقديم عروض لمبادراتهم في تعليم الرياضيات وتعلمها، كما تم تنظيم منتدى الرياضيات 26 في وزارة التربية والتعليم يوم 14 آب الجاري عنوان:”أبحاث في الرياضيات المدرسية”.
وتم عرض الأبحاث الفائزة في مسابقة أبحاث الرياضيات المدرسية الثالثة للعام 2022/2023، وتوزيع الجوائز والشهادات نهاية المنتدى على المشاركين والفائزين ولجنة التحكيم المقدمة من المجلس الأعلى للابداع والتميز، بحضور معلمي ومشرفي وممثلي المؤسسات التربوية من جميع أرجاء فلسطين.

Author Description

yousef shaheen