رئيس مجلس الابداع والتميز م. عدنان سمارة يلقى كلمة في “جامعة القدس – أبو ديس” – القدس

https://hcie.ps/wp-content/uploads/2022/11/سمارة-2.jpgرئيس مجلس الابداع والتميز م. عدنان سمارة يلقى كلمة في “جامعة القدس – أبو ديس” – القدس

رئيس مجلس الابداع والتميز م. عدنان سمارة يلقى كلمة في “جامعة القدس – أبو ديس” – القدس
شارك رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز المهندس عدنان سمارة بمؤتمر جامعة القدس “أبوديس” بعنوان “شراكات الاقتصاد الأخضر في فلسطين” بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة، والذي استمر ثلاثة أيام وبحث مواضيع عدة منها أفضل التجارب والممارسات لأنظمة البيئة العالمية، تصميم مشروع الاقتصاد الأخضر، إضافة إلى كيفية تطوير مساحات للاقتصاد الأخضر.
وأوضح المهندس عدنان سمارة أن المجلس يشارك بعضوية مجلس إدارته 47 شخصية فلسطينية، ستة منهم من قطاع غزة، مشيراً إلى أن المجلس تأسس قبل عشرة أعوام، بقرار ومرسوم من فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ليكون مظلة وحاضنة للإبداع في فلسطين، ويضع فلسطين على الخارطة العالمية للإبداع، ويحفز ويشجع كل مبدع لاستلهام الأفكار الإبداعية.
ولفت إلى أن المجلس يواصل احتضان المبدعين والمبدعات الفلسطينيين وأصدقاء فلسطين، كما يواصل إنشاء الشركات الناشئة، ونشر ثقافة الابداع والتميز، كما يواصل التشبيك مع 27 مؤسسة إبداعية عربية ودولية، إضافة لتأسيس فرع للمجلس في الخارج.
وأشار إلى أن للمجلس إمكانيات مالية لاحتضان أي فكرة قابلة للتطبيق، ودوماً يرحب بالمؤسسات والجامعات الفلسطينية لبلورة الأفكار الإبداعية حتى تخرج إلى النور وسوق العمل من خلال عمل شركات ناشئة وفاعلة ومؤثرة، ما يتيح للأجيال القادمة مواصلة الاستفادة من بذور الابداع التي يعمل المجلس على غرسها في فلسطين.
وقال: “نفذنا بنجاح على رغم الظروف القاسية التي يمر بها شعبنا، المنتدى الوطني السابع بعنوان “الابداع ومهارات المستقبل” بمشاركة محلية ودولية، كما نواصل للعام الثالث، إطلاق جائزة المسروجي للإبداع” التي تركز على الصحة والصيدلة، إضافة إلى مواصلة تأسيس مجمع الابداع والتميز في منطقة سردا، والذين نعول عليه أن يكون داعمة أساسية بمختبراته للأبحاث والدراسات العلمية للجامعات الفلسطينية.
يذكر أن “مؤتمر شراكات الاقتصاد الأخضر” نفذ بمشاركات متحدثين منهم د. عماد أبو كشك، د. سمير النجدي، أ. كاريسا غونز إليزا، د. رضوان قصراوي.

Author Description

yousef shaheen