المجلس يشارك في اجتماع اللجنة الفرعية الفلسطينية الأوروبية للبحث والابتكار والمجتمع المعلوماتي

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/10/المجلس-يشارك-في-اجتماع-اللجنة-الفرعية-الفلسطينية-الأوروبية-للبحث-والابتكار-والمجتمع-المعلوماتي.jpegالمجلس يشارك في  اجتماع اللجنة الفرعية الفلسطينية الأوروبية للبحث والابتكار والمجتمع المعلوماتي

شارك المجلس الاعلى للابداع والتميز في اجتماع اللجنة الفرعية الفلسطينية الأوروبية المشتركة للبحث والابتكار والمجتمع المعلوماتي البصري والسمعي والتعليم والثقافة.
وشارك في الاجتماع الذي عقد افتراضياً، رئيس اللجنة وكيل وزارة التربية والتعليم، ومسؤولون من مكتب رئيس الوزراء، ووزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والثقافة، والإعلام، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للإبداع والتميز، ومكتب إيراسموس فلسطين، وجهات الاختصاص في الاتحاد الأوروبي برئاسة نيل ماكول.
وقدم ق. أ. مدير عام العلاقات الدولية في المجلس الأعلى للإبداع والتميز، خالد قلالوه عرضا حول أهم البرامج والأنشطة التي ينفذها المجلس والمنوي تنفيذها خلال هذا العام والتي يمول جزء منها الاتحاد الاوروبي. ومن هذه البرامج إعداد الاسترتيجية الوطنية للابداع والتي المتوقع انجازها بشكل نهائي نهاية العام الحالي، وبرنامج نقل التكنولوجيا والابتكار ، والذي استهدف تسهيل وتسريع اليات نقل التكنولوجيا من الجامعات ومراكز البحث إلى القطاع الخاص، واتاحة الفرص لتتجير نتائج البحوث العلمية التطبيقية وتعزيز الحصول على استثمارات محلية ودولية من خلال المجلس الاعلى وشركائه الأوروبيين.
إضافة إلى التحضير لعقد المؤتمر التأسيسي الأول للمجلس الأعلى للإبداع والتميز في الشتات، والمنوي عقده يوم الأربعاء الموافق 20/10/2021، حيث سيشارك فيه مجموعة من كبار العلماء والمخترعين وأصحاب قصص النجاح من فلسطينيي الشتات وأصدقاء فلسطين، وسيتم في هذا المؤتمر وضع آلية للتعاون والتشبيك بين المجلس والشتات وبحث مبادرات الشتات في نقل وتوطين التكنولوجيا في فلسطين. إضافة إلى التحضير لعقد اللمنتدى الوطني السادس ” التحول نحو الإبداع ” والمنوي عقده في 7و8/12/2021.
وعبر ممثل الاتحاد الاوروبي في بروكسل نيل ماكول عن اهتمام الاتحاد الاوروبي بما يقوم به المجلس وما تم إنجازه على الأرض.
ومن أهم مخرجات هذا الاجتماع عقد اجتماع متخصص بين المجلس وممثلية الاتحاد الاوروبي في القدس حيث وضعت خطة تنفيذية لتطوير الشراكة بين الطرفين.

Author Description

Ammoon Alsheikh