فلسطين تشارك في أول لقاء كنائب رئيس مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/09/دكتور-حسين-الأعرج-1.jpghttps://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/09/دكتور-حسين-الأعرج-1.jpgفلسطين تشارك في أول لقاء كنائب رئيس مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز

شاركت فلسطين في الاجتماع الأول لرئاسة مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية الأخرى، كنائب للرئيس، إلى جانب مصر وموريشيوس.
ويمثل فلسطين نائب رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، د. حسين الأعرج، الذي شارك في اللقاء الذي عقد افتراضياً عبر تقنية زووم بحضور رئيس المجلس م. عدنان سمارة، والرئيس التنفيذي، م. زياد طعمة، ومدير عام السياسات والتخطيط، د. إبراهيم نعيرات.
وعبر الأعرج عن تقدير فلسطين لهذا المنصب الهام، في مؤسسة عظيمة كمركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز. وأضاف “نقدّر دعمكم المستمر لدولة فلسطين بشكل خاص وللمجلس الأعلى للإبداع والتميز”.
وقدّم الأعرج شرحاً عن مهام وإنجازات المجلس، خاصة في دعم المشاريع الإبداعية والاستثمار فيها، وفتح آفاق دولية وإقليمية للمبدعين ، وتولي عضوية مؤسسات دولية وإقليمية. إضافة إلى دعم النماذج الأولية والشركات الناشئة وإقامة الروابط بين رواد الأعمال والقطاع الخاص إلى جانب ترشيح المبدعين والرياديين للمشاركة في المؤتمرات والمعارض والمنتديات الدولية. كما دعى الأعرج الحضور للمشاركة في المنتدى الوطني السادس الذي يعقد هذا العام تحت عنوان: التحول نحو الإبداع.
ودعى الأعرج لعقد الاجتماع الدوري السادس عشر القادم لمجلس المحافظين لمركز العلوم والتكنولوجيا، في دولة فلسطين.
وكانت فلسطين أنتخبت نائباً لرئيس مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز، في شباط فبراير الماضي.
يذكر أن المركزهو منظمة حكومية دولية تم إنشاؤها عام 1989 في نيودلهي بالهند، بموجب توصيات اجتماعات قمة دول عدم الانحياز المختلفة من أجل الترويج للتعاون فيما بين بلدان الجنوب في العلوم والتكنولوجيا، وفي الوقت الحاضر تشترك 47 دولة في عضوية المجلس من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية.

وأنشأ المركز أيضا شبكة بهدف تشجيع المؤسسات الأكاديمية والبحثية الفردية، والعلوم والتكنولوجيا، والوكالات والصناعات في حركة عدم الانحياز والبلدان النامية الأخرى للمشاركة في أنشطته.

Author Description

Ammoon Alsheikh