الفريق الوطني لإعداد الاستراتيجية الوطنية للإبداع يناقش المسودة الأولى للاستراتيجية

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/09/الفريق-الوطني.jpgالفريق الوطني لإعداد الاستراتيجية الوطنية للإبداع يناقش المسودة الأولى للاستراتيجية

ناقش المجلس الأعلى للإبداع والتميز في ورشة عمل، المسودة الأولى للاستراتيجية الوطنية للإبداع والريادة والتي يتم إعدادها بقيادة لجنة السياسات والتخطيط والإدارة العامة للسياسات والتخطيط في المجلس.
ويتكون الفريق الوطني من ممثلين عن مجموعة مؤسسات وطنية من القطاع العام والخاص والأكاديمي. وقد أقر مجلس إدارة المجلس الأعلى مسبقا الإطار العام للاستراتيجية ويجري إعدادها من قبل د. إبراهيم نعيرات مدير عام السياسات في المجلس والخبير المحلي م. حسن عمر بدعم من مؤسسة أنيما الفرنسية المولة من الاتحاد الأوروبي.
وقدم م. حسن عمر عرضا حول الاستراتيجية ودارت النقاشات مع الفريق الوطني الذي قدم ملاحظاته حولها والتي سيتم تضمينها للخروج بالمسودة الاخيرة.
يذكر أن الحضور ضم رئيس المجلس م. عدنان سمارة، ورئيس لجنة السياسات والتخطيط م. أيمن صبيح، وحشد من أعضاء اللجنة في مقر المجلس، وأيضاً عبر تقنية زوم.
وجدير بالذكر أن هذه الاستراتيجية هي الأولى في فلسطين وتهدف إلى إبراز الدور والمسؤوليات التي تقع على عاتق كافة المؤسسات الوطنية فيما يتعلق بالإبداع وحشد الجهود وتنسيقها للنهوض بواقع الإبداع في فلسطين وإحداث تغييرات إصلاحية ممكنة للإبداع وإزالة العقبات أمامه منها التنظيمية والتشريعية والتمويلية.
وتركز الاستراتيجية على ثلاث محاور مركزية هي البيئة الداعمة للإبداع والرواد المبدعون وقطاعات تقود الإبداع. وتخلل عمليات إعداد الاستراتيجية، تحليل البيئة الداخلية والخارجية المؤثرة على الإبداع.

Author Description

Ammoon Alsheikh