المجلس الأعلى للإبداع والتميز يستقبل السفراء والقناصل الأجانب لدى دولة فلسطين

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/09/لقاء-السفراء.jpgالمجلس الأعلى للإبداع والتميز يستقبل السفراء والقناصل الأجانب لدى دولة فلسطين

رام الله، 6/9/2021- بحث المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وعدد من القناصل والسفراء الأجانب وممثلين عنهم لدى دولة فلسطين ، سبل التعاون خلال لقاء عقد في مقر المجلس.
ولبّت السفارات والقنصليات الصديقة الدعوة إلى اللقاء، للتعريف بالمجلس وإنجازاته وأنشطته القادمة ومنها المنتدى الوطني السادس، المقرر عقده يومي 7و8 من شهر كانون الأول القادم، الذي يعقد تحت رعاية وحضور فخامة السيد الرئيس محمود عباس هذا العام بعنوان “التحول نحو الإبداع”، وتلقت دعوة رسمية من المجلس لترشيح خبراء وعلماء للمشاركة في الجلسات الحوارية للمنتدى.
وحضر اللقاء، سفير اليابان لدى دولة فلسطين H.E. Mr. Masayuki Magoshi، والقائم بأعمال قنصلية جنوب أفريقيا، H.E. Mr Lesiba Machaba، وممثلين عن سفارات، روسيا، الهند، إيطاليا، سويسرا، ألمانيا، ورئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، م. عدنان سمارة، ورئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى أ.د. عماد الخطيب، وأعضائها، د. ميسون إبراهيم، م. ليث قسيس، د. رند سلمان، وعبر زوم من غزة، الرئيس التنفيذي للمجلس م. زياد طعمة، والمنسقة العامة للمنتدى، م. رزان نصر، والمكتب التنفيذي للمجلس.
وأوضح المجلس للحضور اهتمامه بالتشبيك مع المؤسسات العاملة في مجال الإبداع في بلدانهم، وطالب بإمكانية دعم البنى التحتية لمجمع الإبداع والتميز، الذي بدأ العمل فيه.

وقدمت أ. إسلام أبو غوش، من دائرة العلاقات العربية والدولية في المجلس، عرضاً تعريفياً حول المجلس وإنجازاته. فيما قدم. أ.د. الخطيب شرحاً حول المنتدى الوطني السادس والاستعدادات المتواصلة لعقده.
وعبّر الحاضرون عن استعداد بلادهم للتعاون مع فلسطين في مجالات البحث العلمي ودعم الإبداع والرياديين.

Author Description

Ammoon Alsheikh