ثلاث أفكار إبداعية تفوز في سمارت أب هاكاثون في غزة

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/07/هاكاثون-سمارت-أب.jpegثلاث أفكار إبداعية تفوز في سمارت أب هاكاثون في غزة

غزة، فازت ثلاث أفكار إبداعية في نهائيات هاكاثون سمارت أب الذي عقد في غزة، بتنظيم ورعاية المجلس الأعلى للإبداع والتميز بالتعاون مع مركز الكويت، وجمعية عطاء فلسطين، واتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية.
وشارك 60 فريقاً في الهاكاثون، وصل منها 12 فريقاً إلى النهائيات,

وحصلت فكرة MAGIC NANO BOX على المركز الأول، وحصلت فكرة ART LIFE على المركز الثاني، وحصلت فكرة AGRI DIAG NOSIS على المركز الثالث.

وكان المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز افتتح الفعاليات بكلمة عبر تقنية زووم، مرحباً بالضيوف الحضور ولجنة التحكيم والمتسابقين والمتطوعين
مشيراً أن تنظيم هذه الفعالية “ما هو إلاّ رسالة نرسلها للعالم إننا شعب الجبارين فكل التحية لغزة الصامدة وأهلها الأبطال، ونسعى أن نكون من الدول السباقة في مجال الإبداع والابتكار”، وأضاف “بتوجيهات من فخامة الرئيس محمود عباس تم تأسيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز لخلق بيئة داعمة ومحفزة للمبدعين الرياديين، كما يقوم المجلس بدعم وتمويل (79) فكرة ونموذج أولي وترشيح (13) شركة ناشئة للمشاركة في معارض دولية، (54) مبدعاً وريادياً ووصول أكثر من 29 ريادياً ومبدعاً على المراكز الأولى”، لافتاً أن المجلس أطلق أيضاً شبكة داعمي الإبداع التي تضم المؤسسات الداعمة للإبداع في فلسطين.
بدوره أ.د عبد الكريم المدهون مشرف ومنفذ الحدث لفت إلى دور المجلس الأعلى للإبداع في تعزيز بنية منظومة الريادة والإبداع لأنهما الطريق الأقصر والأسرع لبناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة وأن المجلس الأعلى في هذا الحدث يسلط الضوء مع الشركاء المحليين على مضامين الثورة الصناعية الرابعة.
كما أشار المدهون أن تنظيم هذا الحدث جاء تتويجاً لرؤية المجلس ورسالته في نشر ثقافة الإبداع بين الشباب الواعد، حيث اشترك أكثر من (60) فريقاً، تأهل (12) فريقاً للعروض النهائية.
واختتم المدهون كلمته بتقديم الشكر إلى اللجان المختلفة التي عملت خلال الفترة الماضية فريقاً واحداً خاصة منسق الحدث المهندس نادر الجرف.
كما أشارت هيفاء الأغا رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية إلى أهمية التعاون والشراكة مع المجلس الأعلى في تنظيم الفعاليات والاحتضان، بينما أكد المهندس عماد الأغا عضو إدارة جمعية عطاء فلسطين في كلمته، وعضو الصندوق أن المجلس الأعلى يساعد في تمويل المشاريع الإبداعية التي تسهم في تطوير الاقتصاد الوطني.

Author Description

Ammoon Alsheikh