المجلس يطلع رئيس الوزراء على أهم إنجازاته والخطط المستقبلية

المجلس يطلع رئيس الوزراء على أهم إنجازاته والخطط المستقبلية

رام الله- زار وفد من المجلس الأعلى للإبداع والتميز، دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، وأطلعه على أهم خطط ومشاريع وبرامج المجلس، ومدى انسجامها مع رؤية الحكومة وخطط التنمية الفلسطينية 2020-2022.

وضم الوفد رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، م. عدنان سمارة، وأعضاء مجلس الإدارة في المجلس م. محمد العامور، د. عماد الخطيب، م. أيمن صبيح ، د. سالم أبو خيزران، والرئيس التنفيذي م. زياد طعمة ومدير عام إدارة التطوير الفني، د. محمد أبو عيد.

وقدم م. سمارة شرحا عن أهم إنجازات المجلس خلال الأعوام السابقة والتي ركزت على تعزيز منظومة الإبداع الفلسطينية وبناء البيئة الممكنة لقطاع الريادة والإبداع لدى الشباب الفلسطيني، ورعاية الرياديين، وإنشاء المشاريع والشركات الصغيرة التي من شأنها أن تسهم بشكل فاعل في بناء الاقتصاد الوطني.
كما تم الحديث عن أهمية استصدار قانون الشركات الناشئة، والمنتدى السادس الذي ينظمه المجلس بعنوان الانتقال نحو الإبداع، والخطة الاستراتيجية الوطنية للإبداع.
إضافة إلى تشكيل مجلس إدارة للمجلس الاعلى يضم علماء الشتات الفلسطيني وأصدقاء فلسطين، وتم النقاش حول أهمية مشروع بناء مجمع الإبداع والتميز والدور البارز الذي سيقوم به من خلال تعظيم نتائج ومخرجات البحث العلمي في رفد وتطوير القطاعات الصناعية ذات الأولوية وبناء الشراكات الوطنية والاقليمية.
من جانبه أعرب رئيس الوزراء د. اشتية عن دعمه الكامل لمسيرة المجلس الأعلى وتقديره للجهود المبذولة، ودعى إلى التركيز على بعض القطاعات الفلسطينية المنافسة بما يتلائم مع إمكانيات تطوير القطاعات الصناعية الفلسطينية، وتدعيم بناء الشراكات مع القطاع الخاص، وبما يخص قاعدة بيانات فلسطيني الشتات طالب بتنسيق الجهود كافة وعقد اجتماع تنسيقي يجمع بين كافة الأطراف العاملة في هذا المجال وخاصة وزارة الخارجية.

Author Description

Ammoon Alsheikh