المجلس الأعلى للإبداع والتميز يطلق جائزة مسروجي بنسختها الثانية 2021

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/04/IMG_0028-1.jpghttps://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/04/IMG_0028-1.jpgالمجلس الأعلى للإبداع والتميز يطلق جائزة مسروجي بنسختها الثانية 2021

رام الله، 21/4/2021- أطلق المجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم الأربعاء، جائزة المسروجي 2021، بنسختها الثانية، وذلك في مؤتمر صحفي بمقر المجلس في ضاحية الريحان.
وهذه الجائزة بمكرمة من سعادة د. محمد المسروجي، رئيس مجلس إدارة شركة القدس للمستحضرات الطبية، وتُنظم للمرة الثانية.
وتهدف الجائزة، إلى دعم الأفكار والمشاريع الإبداعية والبحوث العلمية التطبيقية خاصة في مجال الصناعات الدوائية. وإحداث تأثير إيجابي على القطاع الصحي وصحة المواطن والتنمية المستدامة، وفتح آفاق جديدة أمام الباحثين الفلسطينيين ونشر أبحاثهم وتأثيرها ونموها في أسواق مختلفة وجديدة.
والجائزة قيمتها 50 ألف دولار موزعة على خمس سنوات، حيث كانت نسختها الأولى عام 2019.

وقال د. المسروجي “إن الأمم تقاس بإبداعاتها وإنتاجاتها واختراعاتها، وهذه الابداعات التي تضعها في مصاف الأمم لتكون إمّا أمة متقدمة أو أمة على الهامش، والفلسطينيون مبدعون، في فلسطين وفي أنحاء العالم، لكنّ الإبداع يحتاج إلى حاضنات ومن هذا المنطلق كانت هذه الجائزة المتواضعة لتكون حافزاً للفت النظر إلى مبدعينا الواعدين ليتقدموا بشيء من إبداعهم إلى المجلس الأعلى للإبداع والتميز، ليدعمهم ونجن من خلفه مستعدون لأن نستمر في الدعم”.
وأضاف أن شركة القدس للمستحضرات الطبية تتعهد بتبني أي مشروع قابل للتنفيذ، مهما كانت التكاليف.
وشكر م. عدنان سمارة، الدكتور المسروجي أحد مؤسسي المجلس الأعلى للإبداع والتميز لإنشائه هذه الجائزة تشجيعاً للأبحاث التطبيقية وأضاف ” يقع على عاتق المجلس دعم الأبحاث التطبيقية ونحن كمجلس أريد أن أعلنها أمامكم أننا سنراجع جميع الأبحاث المقدمة سواء الفائزة منها أو غير الفائزة وسندعم كل بحث يمكن تطبيقه وتحويله إلى مشروع اقتصادي مجدٍ وسنتبناه ونساعده في عمل شركة ناشئة من خلال تشبيكه بالقطاع الخاص أو من خلال القطاع الخاص وصندوق دعم الإبداع والتميز أو من خلال الصندوق لوحده الذي استثمر لحد الآن في 12 شركة ناشئة”.
وحضر مؤتمر إطلاق الجائزة، د. محمد المسروجي، رئيس مجلس إدارة مجموعة القدس للمستحضرات الطبية، وم. عدنان سمارة، رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، ونائبه د. حسين الأعرج، ود. صفاء ناصر الدين، رئيسة لجنة التحفيز والاستكشاف، ود. ميسون إبراهيم، رئيسة لجنة التطوير التجريبي والاحتضان، وم. زياد طعمة، الرئيس التنفيذي للمجلس ود. رند سلمان، من منظمة الصحة العالمية، د. وليد عبيد الله، من نقابة الصيادلة، م. رزان نصر، مسؤولة دائرة التحفيز والاستكشاف.
وعبر تقنية زووم: د. مي المغثة، عضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز، ود. ياسر أبو صفية، من المستشفى الاستشاري العربي، ود. ضرار عليان، عضو لجنة التحفيز والاستكشاف بالمجلس الأعلى للإبداع والتميز.
جوائز المراكز الثلاث في جائزة المسروجي 2021:
المركز الأول:
• جائزة نقدية وقيمتها 5 آلاف دولار.
المركز الثاني:
• جائزة نقدية وقيمتها 3 آلاف دولار.
المركز الثالث:
• جائزة نقدية وقيمتها 2 ألفا دولار.

شروط المشاركة:
1- أن يكون المرشح هو صاحب الفكرة وفلسطينياً مقيماً في فلسطين.
2- أن يكون المرشح غير فائز(ة) في الجولة الأولى من “جائزة المسروجي” لعام 2019.
3- أن يقدم المرشح بحثاً علمياً تطبيقياً في القطاع الصحي.
4- أن يعالج البحث مشكلة فنية حقيقية تواجه المجتمعات، من حيث إنقاذ حياة بشكل مسبوق أو حل لمرض منتشر أو تحسين نوعية حياة.
5- أن يساهم البحث في تقديم حلاً بطريقة اقتصادية مجدية من حيث الفرصة في بيع الKnow-How والإختراق العالمي، ويساهم في تطوير الإقتصاد الفلسطيني من حيث الإنتاج وزيادة التشغيل.
6- أن يكون البحث أصيلًا، أو تعديلاً لما هو موجود، أو إضافة بسيطة.
7- أن يكون البحث قابل للتطبيق من حيث الجدول الزمني والتكلفة التقديرية وقدرة صاحب/أصحاب الفريق على تطبيق وتطوير ما هو مذكور.

علماً أن آخر موعد لاستلام النماذج هو 19/6/2021

يمكنكم تقديم الطلبات عبر الرابط التالي:

هنــــــــــــا

Author Description

Ammoon Alsheikh