المجلس الأعلى للإبداع والتميز يرعى اتفاقية بحث مشترك بين شركة بي فارما -أستراليا ومعهد سميح دروزة ببيرزيت

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/03/hcie-photo.jpghttps://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/03/hcie-photo.jpgالمجلس الأعلى للإبداع والتميز يرعى اتفاقية بحث مشترك بين شركة بي فارما -أستراليا ومعهد سميح دروزة ببيرزيت

برعاية المجلس الأعلى للإبداع والتميز وقّع معهد سميح دروزة للصناعات الدوائية بجامعة بيرزيت، وشركة بي فارما- أستراليا، اتفاقية بحث مشترك.
ومعهد دروزة هو أحد وحدات كلية الصيدلة والتمريض والمهن الصحية في بيرزيت، وتأتي هذه الاتفاقية من خلال التشبيك بين المجلس واتحاد المهندسين الأستراليين لربط العلماء والباحثين الفلسطينيين مع نظرائهم في الشتات.

وسيتم من خلال هذه الاتفاقية تقديم خدمة تطوير مستحضرات علاجية وتجميلية باستخدام عسل النحل الأسترالي إلى مكمل غذائي للقضاء على بكتيريا المعدة (الهيلوباكتر بيلوري).

وقام معهد دروزة سابقاً باستخلاص شمع النحل النقي من خلايا النحل بالتنسيق مع مزارعي النحل في الوطن، وتطوير بعض الأصناف العلاجية والتجميلية الشبه صلبة والسائلة، مثل علاج البواسير والطفح الجلدي والتحفيز على نمو الشعر وغيره من العلاجات عند خلطه مع مواد اخرى، ومن ناحية تجميلية يستخدم في تحضير البلسم والمرطبات وغيره.

ويتكون طاقم معهد سميح دروزة من حملة درجة الدكتوراه في تكنولوجيا الصناعات الدوائية والصيدلة ودرجة الماجستير في هندسة التحليل الدوائي، كما وان المعهد مرخص من وزارة الصحة الفلسطينية كمعهد أبحاث وتطوير صيدلاني.

وبي فارما الأسترالية هي شركة تصنيع مستحضرات دوائية وتجميلية وعناية بالبشرة دولية، وحائزة على شهادات الجودة والبيئة العالمية، وتسعى إلى تبادل الخبرات والاستشارات والتعاون في البحث العلمي المشترك.

وبارك م. عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز هذا التعاون، وقال إن المجلس يشجع مثل هذه المبادرات المتميزة لفتح الآفاق أمام الباحثين ومراكز البحث والتطوير الفلسطينية وربطها مع نظرائها في الشتات.

Author Description

Ammoon Alsheikh