المجلس الأعلى للإبداع والتميز يحتضن مشروع “جسور” التعليمي

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/03/توقيع-اتفاقية-مشروع-جسور-التعليمي.jpgالمجلس الأعلى للإبداع والتميز يحتضن مشروع “جسور” التعليمي

رام الله 25/3/2021- وقع المجلس الأعلى للإبداع والتميز ممثلاً برئيسه م. عدنان سمارة والطالب في تخصص هندسة الحاسوب بجامعة النجاح أمين أبو دياك، اتفاقية احتضان لمشروع “جسور” التعليمي، وهو عبارة عن منصة إلكترونية تعليمية تفاعلية تعمل على ربط التكنولوجيا الحديثة بالتعليم النظري بهدف إنتاج برمجيات تعليمية هادفة إلى حل الصعوبات التعليمية التي يواجهها معظم الطلاب خاصة في المواد العلمية. حيث تعمل المنصة على تقديم ألعاب تعليمية تفاعلية مميزة يستطيع الطالب من خلالها التفاعل مع المادة الدراسية وفهمها بشكل أسرع وأسهل.
وحضر التوقيع في مقر المجلس، م. زياد طعمة، الرئيس التنفيذي للمجلس، ود. محمد أبو عيد، مدير عام إدارة التطوير الفني، وم. داليا الخطيب من الإدارة.
وهنأ سمارة الطالب أبو دياك على احتضان مشروعه ودعاه إلى الاجتهاد في العمل عليه ومواصلة إبداعه وطموحه، وأن ينتقل مشروعه سريعاً من مرحلة الاحتضان إلى شركة ناشئة، وقال سمارة “العام الماضي وبرغم الجائحة والظروف الاستثنائية، أنشأ المجلس أربع شركات واحتضن عشر مشاريع ويدعم مشروعين علميين كبيرين أحدهما مع جامعة النجاح الوطنية والثاني جامعة القدس”، وأضاف “من خلال تعاون مع مؤسسة (أنيما) الفرنسية لدينا ثلاث شركات ناشئة جاهزة للخروج إلى العالم بعد عرض مشاريعهم أمام مستثمرين في فلسطين”.
بدوره قال الطالب أبو دياك إنه وفريقه يعملون على المشروع لتدعيم التعليم الإلكتروني حتى منذ قبل جائحة كورونا، وأنهم يهدفون من خلاله أيضاً إلى تقليل المخاطر التي قد يتعرض لها الطلبة في تطبيق بعض التجارب العلمية المعقدة.
وقال د. أبو عيد إن التعليم الإلكتروني أصبح نهج حياة، وزادت الحاجة له مع الجائحة، ونتمنى أن يكون لمشروع جسور مستقبل في تسهيل هذه العملية.

Author Description

Ammoon Alsheikh