المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومؤسسة آيتك يوقعان مذكرة تفاهم

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/01/IQ-00.jpgالمجلس الأعلى للإبداع والتميز ومؤسسة آيتك يوقعان مذكرة تفاهم

رام الله- 31-1-2021 وقع المجلس الأعلى للإبداع والتميز ممثلاً بالمهندس عدنان سمارة ومؤسسة آيتك ITIQممثلة برئيس مجلس إدارتها نور ادكيدك، مذكرة تفاهم، اليوم الأحد في مقر المجلس.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم من المجلس، م. زياد طعمة، الرئيس التنفيذي للمجلس، ود. محمد أبو عيد مدير عام إدارة التطوير الفني، وم. رزان نصر مسؤولة دائرة التحفيز والاستكشاف، وفراس حمزة المسؤول المالي و خالد قلالوة وإسلام أبو غوش من إدارة العلاقات الدولية.
ومن آيتك السيد نور ادكيدك رئيس مجلس الإدارة، وم. مهند زلوم المدير التنفيذي، ومحمد صلاح، مدير البرامج، ونورا شويكي، منسقة المشاريع، ورؤى تفاحة المساعدة الإدارية.
وأكد م. سمارة على أن المجلس يولي أهمية للقدس، ويعطيها أولوية في المشاريع وأضاف إن مجلس الإدارة يضم أعضاء من القدس وهم رؤساء لجان، يعملون بجد في أنشطة المجلس المختلفة.
من جانبه أكد ادكيدك أن “آيتك” مستمرة في تقديم كل الدعم الممكن لرعاية الفعاليات في مجالي التكنولوحيا والريادة في القدس من خلال العمل المجتمعي ورعاية الإبداعات من خلال احتضانها، وأكد على “أهمية تنشئة الاطفال على الابتكار والإبداع في مجالات العالم الرقمي”.
وقال صلاح إن توقيع المذكرة هذه “بالنسبة تمثل لنا استمرارية لعمل منتدى القدس التكنولوجي “QuTech” في محاولة لخلق بيئة للرياديين في مجال التكنولوجيا لمدينة القدس”.
كما ذكر صلاح أن مجموع المشاريع التي تم تنفيذها على مدار الأعوام السابقة تمثلت بتدريب مئات طلاب المدارس والجامعات، وبحث سبل التعاون مع المجلس.
يذكر أن مؤسسة آيتك مؤسسة مقدسية غير ربحية ذات طابع تنموي اجتماعي ثقافي وتكنولوجي. تهتم بتدريب الشباب على التكنولوجيا وريادة الأعمال، وتسعى إلى تعزيز تكنولوجيا المعلومات في القدس لتصل إلى المستفيدين في المدارس والجامعات والموظفين والمجتمع المقدسي.

Author Description

Ammoon Alsheikh