المجلس الأعلى للإبداع والتميز يلتقي المستشار الدولي للتنمية الاقتصادية في غزة

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/01/اللقاء-مع-المستشار-الدولي.jpgالمجلس الأعلى للإبداع والتميز يلتقي المستشار الدولي للتنمية الاقتصادية في غزة

رام الله- 28-1-2021- بحث المجلس الأعلى للإبداع والتميز، مع المستشار الدولي للتنمية الاقتصادية المحلية في قطاع غزة أفق التعاون في اجتماع عبر تقنية زووم.
وحضر الاجتماع في مقر المجلس. م. عدنان سمارة، رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وم. زياد طعمة، الرئيس التنفيذي للمجلس، وم. رزان نصر، مسؤولة دائرة التحفيز والاستكشاف في المجلس، وإسلام أبو غوش، من الإدارة العامة للعلاقات الدولية.
وفي غزة حضر، د. وائل الداية المستشار الدولي للتنمية الاقتصادية المحلية في قطاع غزة، ود. عبد الكريم المدهون، عضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميزفي غزة.
واستعرض م. سمارة مدى دعم المجلس لقطاع الريادة والابداع في فلسطين وتحديدا في قطاع غزة في مجال الحاضنات والمسرعات والشركات الناشئة. كما استعرض دور المجلس في دعم المبدعين للحصول على جوائز دولية كما أوضح دور المجلس في تقديم التمويل اللازم للشركات الناشئة في فلسطين.
وبدوره تحدث د. وائل الداية عن حاجة قطاع غزة الى دور ريادي حيث أن بيئة الاقتصاد أثاء جائحة كورونا كشفت مدى حاجة الدعم والمساندة لقطاع تكنولوجيا المعلومات وخاصة الشركات الناشئة. حيث لديها فرص قوية لتكوين شراكات استراتيجية مع الشركات في الضفة الغربية والقدس ضمن سلسلة قيمة قطاع التكنولوجية وذلك من أجل تلبية طلبات العمل الحر في الدول العربية المجاورة.
وأثنى م. سمارة على ضرورة دمج حالة الابتكار الفلسطيني محليا واقليما ودوليا. وناشد د. الداية بضرورة تكثيف الجهود من قبل المنظمات الدولية في دعم البنية التحتية الرقمية الداعمة للابتكار والريادة.
وتفاهم المجلس على أن يقوم د. الداية بالاشتراك مع د. المدهون بتقديم رؤية لتفعيل دور المجلس في مجال دعم الشركات الناشئة ونشر ثقافة الإبداع والابتكار وفي ظل توفر شباب لديه طموح عال.

Author Description

Ammoon Alsheikh