الاقتصاد الوطني والمجلس الأعلى للإبداع و التميز يتفقان على إعداد مسودة قانون للشركات الناشئة

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/01/24-1-2021-اجتماع-مع-وزارة-الاقتصاد.jpegالاقتصاد الوطني والمجلس الأعلى للإبداع و التميز يتفقان على إعداد مسودة قانون للشركات الناشئة

رام الله-24/1/2021- اتفقت وزارة الاقتصاد الوطني والمجلس الأعلى للإبداع و التميز، اليوم الأحد، على اعداد مسودة قانون للشركات الناشئة منتصف الشهر القادم تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء نظراً لأهمية قطاع الشركات الناشئة التي تعتبر العمود الفقري للاقتصاد الوطني والمحرك الاساسي لعمليات الاستثمار الامر الذي يشجع الشباب على تأسيس شركات ضمن بيئة قانونية محفزة على الاستثمار.
وقال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي خلال لقائه مع رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة ود. حسين الاعرج، نائب رئيس المجلس، وم. زياد طعمة الرئيس التنفيذي للمجلس، وم. عارف الحسيني عضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز، ” إن الوزارة تقود برنامج الاصلاح الشامل للبيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الوطني بما يمكن من تحسين بيئة الأعمال وتعزيز مقومات بناء اقتصاد دولة تشجع على الإبداع والابتكار في مختلف القطاعات، لافتاً الى قرب اقرار قانوني الشركات والمنافسة.
بدوره أكد رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز المهندس عدنان سمارة على الشراكة مع كافة المؤسسات لإنجاز قانون عصري للشركات الناشئة التي تعتبر الحاضنة الأساسية لدمج الشباب في عملية التنمية الإقتصادية والركيزة الأساسية لتطوير بيئة الأعمال، والتغلب على التحديات التي تواجه الشباب في ممارسة الأعمال.
وشدد سمارة على أهمية إنجاز القانون منتصف الشهر القادم، على أن يخضع الى مشاورات مع كافة الجهات ذات الصلة تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات المطلوبة مؤكداً على أهمية الشراكة في تعزيز حاضنة الأعمال والإبداع عبر انجاز قانون عصري ومحفز على الإبداع وممارسة الأعمال.

Author Description

Ammoon Alsheikh