المجلس الأعلى للإبداع والتميز وبكدار يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مبنى مجمع الإبداع والتميز

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/01/IMG_3617.jpgالمجلس الأعلى للإبداع والتميز وبكدار يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مبنى مجمع الإبداع والتميز

البيرة، 10/1/2021- وقع المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) ممثلا برئيسه السيد محمد أبو عوض، والمجلس الأعلى للإبداع والتميز ممثلا برئيسه م. عدنان سمارة، مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مبنى مجمع الإبداع والتميز.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم في مقر (بكدار) بالبيرة، السيد عماد النحاس، معتمد الصندوق القومي الفلسطيني في رام الله، وم. رائد عنبتاوي، الوكيل المساعد للمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار)، ويوسف عبد الفتاح، الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والتطوير في (بكدار)، ود. حسين الأعرج نائب رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وم. زياد طعمة الرئيس التنفيذي للمجلس، و د.محمد أبو عيد مدير عام الإدارة الفنية بالمجلس، وم. حازم مراعبة، مدير دائرة الاحتضان في المجلس.
وقال م. عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، “إن المجلس جاء بمبادرة من فخامة الأخ الرئيس محمود عباس شخصياً، الذي يبدي اهتماماً خاصاً به”.
وأشار إلى نية المجلس تشكيل مجلس إدارة في الشتات، وقال “سيكون ذلك من خلال التواصل مع كافة الجاليات والسفارات والأصدقاء، وسنشمل كافة البلدان، وسنتواصل مع كافة علمائنا المبدعين في الخارج الذين يدفعهم لخدمة وطنهم الشوق والمحبة، وذلك لإغناء بنك العلومات الخاص بالعلماء الفلسطينيين وأصدقاء فلسطين”.
وتقدم بالشكر إلى كافة المؤسسات الوطنية التي تتعاون مع المجلس، وأضاف “إن عملنا في المجلس واجب وطني وهو تكريم لنا، ونحن نبني للأجيال وهذا صرح نفتخر به”.
وقال السيد عماد النحاس، معتمد الصندوق القومي الفلسطيني في رام الله “نحن مستعدون لتقديم كل تعاون لتسيير العمل وسنقوم بكل ما هو مطلوب منا، وإن تضافر جهود هذه المؤسسات الثلاث سيحدث شيئاً عظيماً”.
قال د. حسين الأعرج نائب رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز “إذا استطعنا تحويل السيولة الفكرية إلى سيولة مالية واقتصادية سنستطيع عمل كل شيء وهذه أقصر الطرق إلى تحرير الوطن” وأضاف “نتمنى أن نتمكن من وضع حجر الأساس لمؤسسة فلسطينية قادرة على أن تضع الشعب الفلسطيني على مصاف الدول المتقدمة”.
بدوره رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار)، محمد أبو عوض “قال إن توقيع المذكرة يأتي في إطار التعاون بين مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة، بحيث ستقوم (بكدار) بالأعمال الاستشارية من حيث عمل التصاميم والمخططات ووثائق العطاء، بالإضافة للإشراف على أعمال تنفيذ مبنى المجمع”. وأضاف “نحن في (بكدار) لن ندخر جهداً ليقام مجمع الإبداع والتميز، ونحن معكم ومنك وإليكم”.
وسيقام مبنى مجمع الإبداع والتميز في بلدة سردا بمحافظة رام الله والبيرة، ويهدف إلى تدعيم بناء اقتصاد المعرفة، والنهوض بالقطاعات الصناعية والاقتصادية، كما يهدف إلى مواكبة التطور العلمي، والاستفادة منه في تعزيز منظومة الإبداع وبناء البيئة الممكِّنة للمبدعين والرياديين.

Author Description

Ammoon Alsheikh