المجلس الأعلى للإبداع والتميز يعقد اجتماعا تعريفيا لممثلي السفارات الأجنبية حول المنتدى الوطني الخامس

رام الله 24-8-2020 وفا- عقد المجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم الإثنين، اجتماعا افتراضيا عبر منصة “زووم”، مع ممثلين عن السفارات والممثليات الأجنبية في فلسطين، بهدف التعريف بالمجلس، والمنتدى الوطني الخامس بعنوان “الإبداع والجائحة”.

وترأس الاجتماع، رئيس المجلس عدنان سمارة، بمشاركة رئيسة جهاز الإحصاء الفلسطينــــي، رئيسة اللجنة التحضيريـــــة للمنتدى، عضو مجلــــــــس الإدارة علا عوض، والرئيس التنفيذي للمجلس زياد طعمة، بالإضافة إلى رئيس اللجنة العلمية للمنتدى عماد الخطيب، وأعضاء اللجنة العلمية كريم طهبوب، وصفاء ناصر الدين، وعبد الكريم المدهون، والمهندس رامي عبد الهادي، إضافة إلى الطاقم التنفيذي للمجلس.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمارة بالحضور من السفارات والممثليات الأجنبية في فلسطين، شاكرا لهم قبولهم الدعوة لهذا الاجتماع.

من جانبها، أشارت عوض إلى أن هذا المنتدى (الإبداع والجائحة) سينظم للمرة الأولى افتراضيا وبطابع جديد ومختلف، عنوانا وشكلا ومضمونا بما يتماشى مع الظروف الراهنة ومتطلباتها.

وأضافت: حيث أن الأفكار الإبداعية والحلول المبتكرة تولد من رحم الأزمات، يأتي تنظيم المجلس الأعلى للإبداع والتميز للمنتدى الوطني الخامس بعنوان “الإبداع والجائحة” لما لهذا الموضوع من أهمية على أثر تفشي جائحة “كورونا”، والتي بدأت تلقي بظلالها على مختلف مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والصحية، وتفرض واقعا جديدا.

كما أشارت عوض إلى أن هذا المنتدى يهدف إلى عرض وتبادل الخبرات والتجارب الوطنية والدولية في مواجهة الجائحة، وتقييم التجربة الفلسطينية من خلال عرض المبادرات وقصص النجاح التي ساهمت في الحد من تأثير الجائحة واستخلاص العبر والدروس، كما سيتم تسليط الضوء على تجارب عالمية ناجحة لاستخدام التكنولوجيا في الإبداع، لا سيما في المجالات التي تأثرت بشكل واضح بالجائحة.

ودعت عوض ممثلي السفارات والممثليات الأجنبية في فلسطين إلى المشاركة الفاعلة في هذا المؤتمر من خلال اقتراح متحدثين لاستعراض تجارب دولهم، والمساهمة في الدعم المالي لعقد هذا المنتدى.

من جانبها، قدمت مسؤولة الإعلام في المجلس الأعلى للإبداع والتميز منار العملة عرضا حول المجلس ومهمته ورسالته وشراكاته مع العديد من الجهات المحلية والإقليمية والدولية، مشيرة إلى تنظيم المجلس لأربعة منتديات منذ عام 2015 وصولا للعام 2019.

وأشارت العملة إلى أنه سيتم تنظيم المنتدى لهذا العام افتراضيا بتاريخ 19/10/2020، مستعرضة المحاور الرئيسية التي سيركز عليها المنتدى وهي: فلسطين والجائحة، والعالم والجائحة، والعالم ما بعد الجائحة، والإبداع في مواجهة الأزمات.

ونوهت إلى أنه سيتم تنظيم معرض افتراضي على هامش المنتدى للشركات الناشئة والمشاريع الجاهزة للاستثمار، التي ازدهرت خلال الجائحة.

بدورهم، أبدى ممثلو السفارات والممثليات الأجنبية في فلسطين اهتمامهم بالمنتدى، سواء من خلال اقتراح متحدثين من بلادهم للمشاركة ضمن محاور وجلسات المنتدى، أو من خلال عرض تجارب ومبادرات ناجحة سواء لأفراد أو مؤسسات وشركات.

Author Description

Manar Amleh