المجلس الأعلى للإبداع والتميز يجتمع مع اتحاد الأكاديميين الفلسطينيين

http://HCIE.ps/wp-content/uploads/2020/08/صور2-منار.jpgالمجلس الأعلى للإبداع والتميز يجتمع مع اتحاد الأكاديميين الفلسطينيين

رام الله- 18/8/2020- عقد المجلس الأعلى للإبداع والتميز ممثلًا برئيسه م. عدنان سماره، اجتماعًا مع اتحاد الاكاديميين الفلسطينيين ممثلًا برئيسه د. أحمد نوفل، وكان الاجتماع بحضور نائب رئيس الاتحاد د. احمد كيالي، وعضو مجلس إدارة المجلس، وعضواتحاد الأكاديميين د. صفاء ناصر الدين، ومدير إدارة السياسات والتخطيط د. ابراهيم نعيرات من المجلس.
وبحث الطرفان خلال الاجتماع آفاق التعاون الثنائي في القضايا ذات الاهتمام المشترك خصوصاً فيما يتعلق برفد فلسطين بالخبرات الأكاديمية والعلمية والتكنولوجية من خلال قاعدة بيانات العلماء التي استحدثها المجلس ومن خلال منصة بيانات للأكاديميين الفلسطينيين التي يعمل عليها الاتحاد.
وأطلع سماره الحضور على عمل المجلس وتوجهاته لإنشاء مجلس إدارة للمجلس الأعلى للابداع والتميز في الشتات ودعوة بعض الشخصيات العلمية والتكنولوجية وذوي قصص النجاح الفاعلين لعضويته وليكون مركز جذب للخبرات الفلسطينية في كل العالم لنقل الخبرات والمعرفة والاستثمار والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني في مرحلة بناء الدولة.
من جانبه أعرب الكيالي عن سعادته بوضع أسس للتعاون بين الاتحاد والمجلس لما فيه من تحقيق للأهداف المشتركة. واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم تحدد آليات وأوجه التعاون المشترك بين الجانبين. وأضاف بأن الاتحاد يصبو الى تفعيل قدرات الأكاديميين الفلسطينيين، وتوظيفها في خدمة القضية الفلسطينية، وتوعية الشعب الفلسطيني وشعوب العالم أجمع بها. إن هذا الاتحاد يفتح أبوابه لكل أكاديمي فلسطيني غيور على القضية الفلسطينية، بغض النظر عن الجنسية التي يحملها، أو الأرض التي يقيم عليها، فاتحاد الاكاديميين الفلسطينيين يشرع نوافذه لبناء شبكة علاقات فاعلة تدعم أواصر الترابط العلمي والإنساني للأكاديميين الفلسطينيين، ويفتح آفاق التعاون بينهم، ويقدمهم للمجتمع العلمي العالمي، وللمنظمات المحلية والإقليمية والدولية ذات الصلة، ككيان منظَّم له ثقله العلمي.
جدير بالذكر أن اتحاد الاكاديميين الفلسطينيين هو منظمة غير حكومية تضم الأكاديميين من العلماء وأساتذة الجامعات والخبراء من حملة الشهادات العليا من الفلسطينيين العاملين والمقيمين في مختلف دول العالم، وهو منظمة مستقلة بذاتها بعيدة عن كل عوامل التأثيرات والاتجاهات السياسية والدينية والطائفية والإثنية والفئوية والعنصرية، وولاؤها الوحيد يتمثل بالانتماء إلى الخيمة الأكاديمية الفلسطينية التي يستظل بها جميع منتسبي الاتحاد.

Author Description

Manar Amleh