المجلس الأعلى للإبداع والتميز يزور مصنع “سما للأدوية”

http://HCIE.ps/wp-content/uploads/2020/06/sma.jpgالمجلس الأعلى للإبداع والتميز يزور مصنع “سما للأدوية”

رام الله- 8/6/2020- زار وفد من المجلس الأعلى للإبداع والتميز، شركة سما للأدوية، في نابلس، بدعوة من رئيس مجلس إدارة الشركة م. محمود زلموط.
وضم الوفد كل من رئيس المجلس م. عدنان سماره، ونائب رئيس المجلس د. حسين الأعرج، وعضو مجلس الإدارة م. مروان عبدالحميد، والرئيس التنفيذي للمجلس م. زياد طعمه، ومدير عام إدارة التطوير الفني، د. محمد أبو عيد، ومدير دائرة الاحتضان م. حازم مراعبة، ومدير دائرة العلاقات العامة أ. خالد قلالوة.
تضمنت الزيارة جولة في أقسام المصنع، مع شرح عن مختلف مراحل الإنتاج لا سيما في مجال ضبط الجودة ونظامي التوثيق والتخزين وما يتوفر من إمكانيات وبنية تحيتة.
بعد ذلك، قدم مدير عام الشركة د. أديب الصيفي، شرحًا عن مكانة الشركة وطموحاتها وخططها المستقبلية وما حصلت عليه من ثقة وشهادات محلية وإقليمية ودولية خلال فترة قصيرة من التأسيس، كما عرض عددًا من منتجات الشركة.
كما تناقش الطرفان سبل التعاون وكيفية تذليل العقبات التي يواجهها القطاع الخاص، تحديدًا في مجالات الترخيص والاعتماد. وبالإضافة إلى ذلك، فقد ناقش الطرفان توظيف الإمكانيات المتاحة لديهم لتعزيز بيئة ملائمة وممكنة وداعة لجهود المشاريع والمبادرات الإبداعية من أجل تحويلها إلى مخرجات حقيقية تدعم اقتصاد المعرفة الفلسطينية. وفي هذا السياق تحدث سماره عن الخدمات التي يقدمها المجلس وعن آلية التمويل والدعم المقدمين من طرفه، حيث أن المجلس يقدم الاحتضان للمشاريع الإبداعية مباشرة من خلاله، ويعمل على الاستثمار في الشركات الناشئة من خلال صندوق الإبداع والتميز التابع له.
كما تحدث سماره عن علاقات المجلس مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة، والتي يمكن من خلالها توفير التدريبات والمشاركات في المعارض الدولية، والتي تصب في مصلحة المبدعين والتي تعزز أهداف هذا التعاون.
وفي نهاية الجولة شكر م. عدنان إدارة شركة سما على حسن الاستقبال والضيافة.

Author Description

Manar Amleh