المجلس الأعلى للإبداع والتميز يوقع اتفاقية تمويل مشروع يستهدف ذوي الإعاقة البصرية

http://HCIE.ps/wp-content/uploads/2020/06/1C3A2960.jpgالمجلس الأعلى للإبداع والتميز يوقع اتفاقية تمويل مشروع يستهدف ذوي الإعاقة البصرية

رام الله- 03/06/2020- وقع المجلس الأعلى للإبداع والتميز وجمعية رابطة الخريجين المعاقين بصرياً في غزة، أمس الأربعاء، اتفاقية تمويل لمشروع “معاً وسوياً من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا”. حيث وقع الاتفاقية رئيس المجلس م. عدنان سمارة، والأستاذ نادر بشير ومشرف المشروع د. أحمد عيسى وذلك باستضافة رئيس جامعة الأزهر – غزة أ.د. أحمد أسعد التيان وبحضور د. عبد الكريم سمهود، ومنسقة المشروع أ. وفاء أبو دريقة ومن المكتب التنفيذي للمجلس، الرئيس التنفيذي م. زياد طعمه، ومدير عام إدارة التطوير الفني د. محمد أبو عيد، ومدير دائرة العلاقات الدولية أ. خالد قلالوة، والباحث الاقتصادي أ. محمود عبادي.
وفي البداية شكر م. عدنان سمارة أصحاب المشروع على مبادرتهم القيمة والتي تعنى بأصحاب الهمم العالية من فئة ذوي الإعاقات البصرية والتي تفتقد إلى الاهتمام اللازم بنشر الإرشادات والإجراءات الوقائية الخاصة بجائحة كورونا. كما توجه بالشكر لرئيس جامعة الأزهر – غزة أ.د. أحمد التيان على حسن استضافتهم لمراسم التوقيع وشكر عضو مجلس الإدارة في قطاع غزة د. أحمد عيسى ود. عبد الكريم سهمود على اهتمامهم ودعمهم وإشرافهم على هذه المبادرة وكذلك متابعة مختلف المشاريع المقدمة من القطاع، وقدم م. سمارة نبذة عن المجلس والخدمات التي يقدمها للمبدعين والرياديين، خاصًا بالذكر صندوق دعم الإبداع والتميز والذي يدعم المشاريع والشركات الناشئة.
وقامت الأستاذة وفاء أبو دريقة منسقة المشروع بشرح فكرة المبادرة التي تستهدف في الأساس فئة ذوي الإعاقة البصرية من الرجال والنساء، وجاءت فكرته من الظروف الدولية والاقليمية والمحلية الراهنة، التي سيطرت على العالم، حيث أن الحد من انتشاره تأتي بالتوعية والتثقيف حول أخطاره وحول كيفية انتقال العدوى وحول أهمية المكوث في المنازل للحفاظ على حياة الكل فجاءت فكرة هذه المبادرة والتي تحمل عنوان “معاً وسوياً من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا” والتي سيتم من خلالها إعداد منشورات خاصة بذوي الإعاقات البصرية بلغة برايل وومضات إذاعية خاصة بهم.
وأضافت المنسقة بأن فائدة المبادرة ستعم لتطال أسر تلك الفئة أيضاً، وجاءت المبادرة لتنسجم مع رغباتهم في التعلم والتثقيف للحد من تفشي الوباء في المجتمع الغزي، وستكون هذه المبادرة محل نشرها لتطال كافة فئات المكفوفين في فلسطين.

Author Description

Manar Amleh