المجلس الأعلى للإبداع والتميز ينظم اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

http://HCIE.ps/wp-content/uploads/2020/04/WithGhaneem.pngالمجلس الأعلى للإبداع والتميز ينظم اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

رام الله- 23/04/2020- نظم المجلس الأعلى للإبداع والتميّز، اليوم الخميس، فعالية “اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، حيث جرت الفعالية عبر تطبيقَي Zoom و Facebook، لمدة خمس ساعات وبمشاركة متحدثين وفاعلين في مجال التكنولوجيا.
وكان افتتاح الفعالية بحضور ومشاركة رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز م. عدنان سماره، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. اسحق سدر، ووزيرة الصحة د. مي الكيلة، وأمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني د. أمجد غانم، وأ. روده الأميري من الاتحاد الدولي للإتصالات، حيث أكدوا على دعمهم للفتيات لأهمية وجودهن في والدور الضروري الدي يلعبنه في كافة القطاعات.

ارتكزت حوارات الفعالية على ثلاثة محاور أساسية:
1. تعليم STEAM،تدريب الفتيات والرياديات على مجموعة من المهارات المفيدة في بيئة العمل تحدث في الجلسة كل من: م. سري طه والسيدة علياء غلبريشت، وم. حسان جدة.
2. التدريب الالكتروني (E-Coaching)، استضافة نساء فاعلات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من خبراتهن، تحدث في الجلسة: د. ميسون ابراهيم، م. نادية سباعنه، د. منى الضميدي، وم. رزان نصر.
3. حوارات مباشرة (Live Dialogues)، قدمت من خلاله 3 فتيات (دنيا السفاريني، وتيماء عبدالهادي، ونديان ملحم) تجربتهن الجامعية وكيف ساهمت الفرص المتاحة من تشكيل شخصيتهن والمشاركة مع جهات عالمية.
تم تنظيم هذه الفعالية بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومؤسسة النيزك، وحاضنة فكرة، ومدينة روابي، والاتحاد الدولي للاتصالات، وGDG Nablus، وWTM Nablus، وIEEE Nablus.

Author Description

Manar Amleh