عقد اجتماع للتعريف بالبرنامج البحثي المشترك بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز والتوبيتاك

http://HCIE.ps/wp-content/uploads/2020/01/liqa2-ta3rifi.jpgعقد اجتماع للتعريف بالبرنامج البحثي المشترك بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز والتوبيتاك

رام الله- عقد المجلس الأعلى للإبداع والتميز، اجتماعًا ضم عمداء البحث العلمي وباحثين من الجامعات في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك للتعريف بالبرنامج البحثي المشترك الذي أطلقه المجلس بالشراكة مع مجلس البحوث التكنولوجية والعلمية التركي “توبيتاك”.

وقدّم عضو مجلس الإدارة في المجلس، د. عاطف القصراوي كافة التفاصيل حول هذا البرنامج وآلية التقدم له.

من الجدير ذكره أن هذا البرنامج يهدف إلى إتاحة المجال للباحثين المبدعين من كلا الطرفين الفلسطيني والتركي بالتعاون من أجل تحسين جودة أبحاثهم التطبيقية في قطاعات (المياه والمياه العادمة، والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا النانو، والطاقة وتكنولوجيا المعلومات). وسيعمل البرنامج على توفير بيئة حاضنة ليمكّن الباحثين من تطبيق واستكمال أعمالهم البحثية لخدمة المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التركيز على مشاكل تعترض القطاعات الوطنية في المجالات سابقة الذكر.

للتقدم للبرنامج: يقوم المجلس باستقبال الطلبات عبر التواصل مع منسق البرنامج في المجلس د. ابراهيم نعيرات. وللاطلاع على كافة تفاصيل البرنامج وكيفية التقدم زيارة الرابط: http://hcie.ps/ar#/ar/innovators-gate/2269.html.

علماً بأن مدة المشروع البحثي عامان، كحدٍ أقصى، من تاريخ قبول الطلبات النهائية ويقدم المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومجلس البحث التكنولوجي والعلمي التركي تمويل العمليات البحثية وقيام باحثين فلسطينيين بزيارات بحثية لفترات متفاوتة إلى جامعات ومراكز بحثية في تركيا للانخراط في أعمال بحثية مشتركة مستندة إلى مقترحات بحثية تقدم بالتوافق بين الباحث الفلسطيني ونظيره التركي في إحدى الجامعات أو المؤسسات البحثية المستضيفة في تركيا كما يشمل ايضا زيارات مشابهة من الجانب التركي لفلسطين. سيتم تقييم مقترحات الأبحاث من قبل لجان علمية متخصصة إستنادا إلى جدارتها وجدواها.

Author Description

Manar Amleh