فلسطين تفوز بالمركز الثالث على مستوى البحوث والتطوير في معرض القاهرة الدولي السادس للإبتكار

http://HCIE.trustnetpal.com/wp-content/uploads/2020/01/egypt.jpgفلسطين تفوز بالمركز الثالث على مستوى البحوث والتطوير في معرض القاهرة الدولي السادس للإبتكار

رام الله- حاز مشروع “بلترا” على المركز الثالث (الميدالية البرونزية) على مستوى منافسة البحوث والتطوير في مجال القطاع الصحي والطبي، كما حصلت شركة “ريكونيس” على جائزة 30 ألف جنيه مصري عن فئة أفضل الشركات الناشئة شركة، وذلك خلال المشاركة في فعاليات معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار الذى نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة بمشاركة 26 دولة عربية وأجنبية.

كما شارك المجلس الأعلى للإبداع والتميز، ممثلًا برئيسه م. عدنان سماره، في المؤتمر، بالإضافة إلى وفد فلسطيني في فئة المؤسسات الإبداعية وحاضنات الابتكار ممثلًا عنها مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي.

وتعد “ريكونيس”- وهي شركة ناشئة متخصصة في البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات- الشركة الأولى في الشرق الأوسط ومقرها الرئيس في الولايات المتحدة ولها مكاتب في فلسطين تعمل كمركز رئيسي في الشرق الأوسط والذي يشكل ذراع تطويري للشركة.

نظم المؤتمر بمشاركة أكثر من 1000 مبدع وريادي ومخترع من أكثر من 24 دولة حول العالم، وتأتي مشاركة فلسطين ضمن الشراكة الاستراتيجية ما بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي

Author Description

Manar Amleh