انضمام المجلس الأعلى للإبداع والتميز لشبكة الاستثمار الأوروبية ANIMA

رام الله- 23/06/2019- انضم المجلس الأعلى للإبداع والتميز كعضو استراتيجي وعضو مجلس إدارة في شبكة الاستثمار الأوروبية وذلك ضمن مشاركة وفد من المجلس برئاسة م. عدنان سماره في سلسلة اجتماعات عقدتها الشبكة ومبادرة The Next Society في جمهورية مصر العربية.

وتم الاتفاق على استقطاب بعثة فنية لصياغة مسودة للاستراتيجية الوطنية للإبداع وتأسيس وتطوير مراكز نقل التكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية.

وتعمل شبكة الاستثمار الفرنسية “أنيما-ANIMA” والتي تتخذ من مدينة مرسيليا بفرنسا مقراً لها، على تحسين مناخ الأعمال في دول البحر المتوسط ودفع عمليات النمو الاقتصادي وتشجيع عمليات التنمية المشتركة والمستدامة للمنطقة.

وتعد مبادرة THE NEXT SOCIETY، وهي إحدى مشاريع أنيما شبكة مفتوحة لصناع السياسات والجهات المعنية بتعزيز جهود الابتكار والتّنمية الاقتصاديّة حيث تستهدف دعم بيئة الابتكار وتعزيز قيمة الابداع ودفع جهود التنمية. وتجمع المبادرة روّاد الأعمال والمستثمرين والشركات والمنظّمات غير الحكوميّة والمراكز الحكوميّة والخاصّة بالابتكار والبحوث والتّنمية الاقتصاديّة من وتغطّي حاليّا شبكة واسعة تتكوّن من أكثر من 300 منظّمة للأعمال والابتكار والبحوث والاستثمار وأكثر من 2500 مؤسّسة دوليّة وروّاد أعمال من 30 دولة.

وعلى هامش الزيارة، اجتمع م. سماره مع المؤسسات الدولية المشاركة مثل الانكتاد وبنك الاستثمار الأوروبي وممثلين عن الاتحاد الأوروبي في بروكسل، والامانه العامة للاتحاد من أجل المتوسط، ووحدة البرامج الإقليمية بالجوار الجنوبي التابع لإدارة سياسة الجوار ومفاوضات التوسع (DG NEAR) بالمفوضية الأوروبية، وتمت دعوتهم للحضور والمشاركة في المنتدى الوطني الرابع حول الثورة الصناعية الرابعة والمنوي عقده في فلسطين يومي 9-10/9/2019

Author Description

Manar Amleh