المجلس الأعلى للإبداع والتميز يعقد اجتماعًا لبحث عقد المنتدى الوطني الرابع 2019

http://HCIE.trustnetpal.com/wp-content/uploads/2020/01/NW1.jpgالمجلس الأعلى للإبداع والتميز يعقد اجتماعًا لبحث عقد المنتدى الوطني الرابع 2019

رام الله- 03/12/2018- عقد المجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم الإثنين، جلسة طاولة مستديرة لبحث فكرة عقد المنتدى الوطني الرابع 2019، والذي يعزم المجلس على عقده العام المقبل.

وترأس الاجتماع رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وكان بحضور د. حسين الأعرج، ورؤساء ومقرري اللجان التابعة للمجلس، والرئيس التنفيذي المهندس زياد طعمه، والطاقم التنفيذي.

وقدم مدير عام إدارة السياسات والتخطيط د. إبراهيم نعيرات مقترحًا تفصيليًا حول موضوع المنتدى لعام 2019 والذي سيكون حول موضوع ” الإبداع في سياق مجتمع المعرفة: الثورة الصناعية الرابعة… الفرص والتحديات في فلسطين”

وناقش المجتمعون المقترح من جوانب عديدة واستهدافاته وقدموا مقترحاتهم لإثراء مواضيع المنتدى المرتقب. حيث أثنى الحضور على الموضوع المقترح وأهميته من جوانب عديدة، وذكروا بأن فلسطين بغناها وثروتها البشرية المتعلمة قادرة على مواكبة الركب العالمي والالتحاق به أسوة بدول العالم.

سيشكل هذا المنتدى نقطة انطلاق مفصلية في توجيه الاهتمام من كافة القطاعات الوطنية نحو الانفتاح على عالم المعرفة والتأسيس له بكافة مركباته انطلاقًا من مواضيع مثل صناعة الإبداع وفرص التحول الرقمي في فلسطين، تطوير رأس المال البشري للاقتصاد القائم على الإبداع، الابتكار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأنترنة الأشياء وسلسلة الكتل، علاقة البحث والتطوير بالتنمية الاقتصادية ودور الجامعلات في تحفيز الإبداع، والإبداع المستهدف والثورة الصناعية الرابعة، البيانات الضخمة وعلم البيانات تحليلها، والثقة الرقمية وموضوع مهارات المستقبل والتحديات التقنية والاجتماعية.

Author Description

Manar Amleh