المجلس الأعلى للإبداع والتميز ينفذ عدداً من الأنشطة خلال زيارة لغزة

https://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/09/IMG_8954-1.jpghttps://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/09/IMG_8954-1.jpghttps://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/09/IMG_8954-1.jpghttps://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/09/IMG_8954-1.jpghttps://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/09/IMG_8954-1.jpghttps://HCIE.ps/wp-content/uploads/2021/09/IMG_8954-1.jpgالمجلس الأعلى للإبداع والتميز ينفذ عدداً من الأنشطة خلال زيارة لغزة

كرّم المجلس الأعلى للابداع والتميز ممثلاً بالرئيس التنفيذي م. زياد طعمة وعضو مجلس الإدارة د. عبد الكريم المدهون، وعضو مجلس إدارة صندوق دعم الإبداع والتميز م. عماد الآغا ومؤسسة أنيما الفرنسية، ومسرعة الأعمال “فلو” الباحثين والخبراء والمتطوعين المشاركين في المخيم التدريبي “Tech Transfer” الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام للباحثين في الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة في الفترة من الخامس وحتى السابع من أيلول سبتمبر الجاري، وهدف إلى نقل وتطويع التكنولوجيا الى الباحثين في الجامعات الفلسطينية من أجل تطوير أفكارهم البحثية وتنميتها حتى تصبح مشاريع وشركات ناشئة.

زيارة نقابة المدربين الفلسطينيين

ونفذ الرئيس التنفيذي للمجلس، م. زياد طعمة خلال زيارته لقطاع غزة، عدداً من الزيارات واللقاءات الهامة، منها لقاء مجلس إدارة نقابة المدربين الفلسطينيين P.T A.
وقدم م. طعمة التهنئة لمجلس النقابة المنتخب، وأعرب عن سعادته بوجود جسم نقابي يعمل على مأسسة القطاع التدريبي في فلسطين ويعمل وفق المعايير الدولية، لافتاً أن المجلس الأعلى للإبداع والتميز سيقدم كل الدعم لعمل النقابة التي تأتي في إطار اختصاص المجلس، حيث سيكون عمل مشترك بينهما. حيث عرّف م. طعمة النقابة بأهم اختصاصات واهتمامات المجلس وأنشطته وأهدافه.
ورحب نقيب المدربين الفلسطينيين، المستشار ماهر شبير بطعمة مثمناً دور المجلس في احتضان الإبداع وتنمية المواهب الفلسطينية، وعرض شبير تفاصيل مهمة في مسيرة انشاء النقابة وآليات عملها وأهدافها الاستراتيجية.
وفي ختام الاجتماع، سلم م. طعمة، المستشار شبير كتاب الإنجاز لعام 2020 للمجلس الأعلى للإبداع والتميز.

توقيع اتفاقية تسويق منتجات إحدى الشركات الناشئة التي استثمر فيها المجلس

وقع المجلس الأعلى للإبداع والتميز وشركة “بال لايف” في غزة اتفاقية لتسويق منتجات شركة “كليفر تويز” وهي إحدى الشركات الناشئة التي استثمر فيها المجلس.
ووقع المجلس ممثلاً برئيسه التنفيذي، م. زياد طعمة، وأعضاء مجلس إدارته م. عماد الآغا، ود. عبد الكريم المدهون، ومدير شركة كلفر تويز، عبد الرحمن عوض، فيما مثّل بال لايف مدير الشركة م. نهاد الشنطي.
والتقى م. طعمة بموظفي الشركة الذين يعملون عن بعد لصالح شركات عربية وأجنبية، وقدّم لهم بدوره نبذة تعريفية عن المجلس وأنشطته وأهدافه، وحفّزهم على التقدم للمجلس بأفكارهم الإبداعية في مختلف القطاعات.

زيارة جامعتي فلسطين والقدس المفتوحة

زار الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للإبداع والتميز، م. زياد طعمة، وعضو مجلس الإدارة، أ. د. عبد الكريم المدهون، جامعة القدس المفتوحة في غزة، حيث كان في استقبالهما رئيس الجامعة د. جهاد البطش.
وقدم م. طعمة للبطش شرحاً تعريفياً عن المجلس وأهدافه وإنجازاته وأنشطته ومنها المنتدى الوطني السادس، الذي من المقرر عقده يومي السابع والثامن من كانون أول ديسمبر.
وأكّد طعمة على اهتمام المجلس بالوصول إلى كافة المبدعين والرياديين ومنهم طلبة الجامعات، وشجعهم على المشاركة بأفكارهم ومشاريعهم الإبداعية. واقترح المجلس عمل لقاءات لطلبة الجامعات في غزة للتعريف بالمجلس وأنشطته، وأبدى د. البطش استعداداه لاستضافة هذه اللقاءات في جامعة القدس المفتوحة.


كما زار الرئيس التنفيذي للمجلس، وعضو مجلس الإدارة، أ. د. عبد الكريم المدهون، جامعة فلسطين في غزة، والتقيا رئيسها أ. د. جبر الداعور.
حيث قدّم م. طعمة شرحاً تعريفياً عن المجلس وأهدافه وإنجازاته وأنشطته ومنها المنتدى الوطني السادس، الذي من المقرر عقده يومي السابع والثامن من كانون أول ديسمبر.
وأكّد طعمة على اهتمام المجلس بالوصول إلى كافة المبدعين والرياديين ومنهم طلبة الجامعات، وشجعهم على المشاركة بأفكارهم ومشاريعهم الإبداعية. وقدّم في ختام زيارته نسخة عن كتاب الإنجاز لعام 2020 للمجلس الأعلى للإبداع والتميز.

Author Description

Ammoon Alsheikh