المجلس الأعلى للإبداع والتميز يستثمر في ثلاث شركات ناشئة

المجلس الأعلى للإبداع والتميز يستثمر في ثلاث شركات ناشئة

رام الله- 21/04/2019- وقع صندوق دعم الإبداع والتميز التابع للمجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم الأحد، اتفاقيات استثمار لثلاث شركات ناشئة، وذلك ممثلا برئيس المجلس، م. عدنان سماره، وبحضور نائب رئيس المجلس، د. حسين الأعرج، وأعضاء اللجنة د. صفاء ناصرالدين، ود. سالم أبو الخيزران، ود. رياض مشعل والطاقم التنفيذي للمجلس.

حيث وقع الصندوق اتفاقية الاستثمار مع شركة  Snipe لأصحابها معاذ حسن، وميسرة عبدالله، ورام مرعي. وتعنى هذه الشركة بتطوير وتصنيع أجهزه IoT المستخدمة في المراقبة والتحكم عن بعد، والتواصل مع العديد من الأنظمة عبر الشبكات (على سبيل المثال للمصاعد والأبواب). حيث تتميز منتجات الشركة بشكل أساسي كونها تدمج بين عالم إنترنت الأشياء والذكاء الصناعي.

كما تم توقيع اتفاقية الاستثمار مع شركة Hydropower لصحابها أنور عز الدين، وتعمل هذه الشركة في مجال إنتاج ماكينات اللحام التي تعمل من خلال طاقة الخلايا الهيدروجينية وتتخصص هذه الماكينة في لحام المعادن الثمينة وشبه الثمينة بشكل دقيق.

ووقع المجلس اتفاقية استثمار مع شركة UBConnect لصاحبها حافظ الزغير. وهي عبارة عن منصة إلكترونية تعمل في مجال IoT وBigDat، حيث تحوّل رقم الهاتف إلى Business Card  إلكترونية، حيث يتم من خلالها التمكن من الوصول للمعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم عن طريق  تطبيق الهاتف المحمول.

وتأتي هذه الخطوة تحقيقًا لأهداف  صندوق دعم الإبداع والتميز والذي أنشئ بقرار من سيادة الرئيس لدعم وتحفيز المبدعين في فلسطين وخلق جيل من رواد الأعمال وغرس وتعميق ثقافة الإبداع والاستثمار في أوساط الشباب، وتشجيع تأسيس مشاريع وشركات تكنولوجية وتنموية ريادية تكون رافعة حقيقية للاقتصاد المعرفي.

بالصور