اجتماع لجنة السياسات والتخطيط الخاص بالاستراتيجية الوطنية للإبداع والريادة

رام الله- 15/04/2019- عقدت لجنة السياسات والتخطيط التابعة للمجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة الاطار العام للاسترتيجية الوطنية للابداع والابتكار والريادة  وذلك برئاسة رئيس المجلس، م. عدنان سماره وبحضور نائب رئيس المجلس الأعلى  د. حسين الأعرج.

واطلعت اللجنة على الإطار العام للاستراتيجية الوطنية للإبداع والابتكار والريادة، والتي أعدتها إدارة السياسات والتخطيط  في المجلس، وتهدف الخطة إلى الانتقال بفلسطين إلى مرحلة جديدة يتم فيها بناء ونشر ثقافة الإبداع بين الأفراد وشركات الأعمال الناشئة وترسيخها في صميم أنشطتها، وذلك في ظل التركيز على عدد من التوجهات التي ستقود عملية الإبداع في المستقبل. وسيعمد الى اعداد الخطة المرتقبة بالشراكة مع كافة القطاعات الوطنية  كما أن هذه المسودة ستكون موضوع البعثة الفنية الفرنسية من خلال برنامج التعاون الثنائي مع المجلس الأعلى وبدعم من الاتحاد الاوروبي والتي ستساعد المجلس في إعداد الخطة الاستراتيجية.

كما ناقشت اللجنة نتائج اجتماع المجلس مع وفد البنك الدولي، الذي زار مقر المجلس مؤخرًا من أجل مناقشة مسودة قانون الشركات الناشئة، حيث ستقدم لجنة السياسات ملاحظاتها على قانون الشركات الجديد والسعي إلى تضمين بنود خاصة بتسهيل عمل الشركات الناشئة وريادة الأعمال في فلسطين.