في اجتماع مجلس إدارته: المجلس الأعلى للإبداع والتميز يقر دعم عددًا من الشركات الناشئة

رام الله- 19/12/2018- عقد المجلس الأعلى للإبداع والتميز، الاجتماع الحادي والعشرين لمجلس إدارته وذلك برئاسة المهندس عدنان سماره وبحضور د. حسين الأعرج.

وخلال الاجتماع، اطّلع المجلس على التقرير التنفيذي للفترة من 01/12/8201 وحتى 20/03/2019، والذي جاء فيه أهم النشاطات والمبادرات التي قام بها المجلس وعلى رأسها اتخاذ قرار عقد المنتدى الوطني الرابع "الثورة الصناعية الرابعة" والبدء بالاجتماعات التحضيرية الخاصة به،  حيث يعزم المجلس على عقده بتاريخ 09/09/2019 وسيغطي محورين أساسيين هما: الثورة الصناعية الرابعة وآليات الاستعداد لها، ودور التكنولوجيا الإبداعية في الثورة الصناعية الرابعة وأثرها على الاقتصاد.

كما استعرض المجلس، النسخة الأولى للخطة الاستراتيجية التي حضرتها لجنة السياسات والتخطيط.

بالإضافة إلى ذلك، فقد أقر مجلس الإدارة احتضان عددًا من المشاريع، ودعم مجموعة من الشركات الناشئة على سبيل المثال (HydroPower، وجهاز مقاوم للجفاف، وركّاب، وSnipe، وUB Connect) وذلك بناء على التقييم الذي قامت به كل من لجنة التقييم المركزي، ومجلس إدارة صندوق دعم الإبداع والتميز.

واطلع المجلس على  مستجدات جائزة المسروجي المقدمة من سعادة د. محمد المسروجي والبالغة 10,000 دولار على مدار خمس سنوات، حيث استقبل المجلس نماذج مشاركة تنوعت ما بين الصناعات الدوائية والطب ويجري تقييمها من قبل لجنة تقييم مختصة.

كما عمل المجلس خلال هذه الفترة مع المؤسسات ذات العلاقة من أجل تحديد الأولويات الوطنية في مجال الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى مشاركاته الداخلية في المؤتمرات والاجتماعات وورشات العمل المتخصصة.